Discussion about this post

User's avatar
أحمد سالم's avatar

سردك رائع ما شاء الله ، بارك الله فيك + حسابك مظلوم بصراحة

قرأت فى كتاب أسرار الصلاة لابن القيم أنصحك به

منازل الإقبال على الله فى الصلاة ثلاث :

١- إقبال العبد على قلبه فيحفظه من أمراض الشهوات والوساوس ، والخطرات المبطلة لثواب صلاته إو إنقاصه

إقبال العبد على الله فيعلم أن الله يراه

٣-إقباله على معانى كلام الله وتفاصيل الصلاة ليعطيها حقها من الخشوع

باختصار كلامه ( احفظ قلبك قبل الصلاة -اتخيل ربنا يراك وقت الصلاة - تدبر فى القرآن وفى سر تفصيله كل حركة فى الصلاة )

Mika's avatar

جزاك الله خيرًا، مقال رائع ما شاء الله.

و لكن، ماذا يفعل الشخص الذي يعجز عن الخشوع في الصلاة؟

كل ما حاولت أن أستشعر أنني أقف بين يدي الله -عز و جل- و أستشعر معاني الآيات، أفشل في ذلك، كما لو أن قلبي يأبى أن يلين، و يبدأ عقلي بالتفكير في أي شيء آخر.

3 more comments...

No posts

Ready for more?